بسطة الكتب ... صنعناه بحب
مـدارس

مديرة تربية جنوب نابلس تلتقي مديري المدارس

تحت رعاية مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس سحر عكوب, نظّم قسم الإشراف التربوي في مديرية جنوب نابلس اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس لبحث مجموعة من القضايا التربوية بحضور مديرة التربية ورئيس قسم الإشراف ورئيس قسم متابعة الميدان إيهاب القط.

مديرة التربية والتعليم افتتحت اللقاء بكلمة ترحيبيّة بالقادة التربويين، وتحدثت عن دور المشرف المقيم في المدرسة والقائد التربوي والمعلم وضرورة الإجماع على القدرة العلمية والمهنية للمعلمين في مجالات تخصصاتهم والالتزام بالتعليمات التربوية وتفعيل دور المجتمع المحلي كشريك في العملية التربوية.

كما أشارت عكوب إلى ضرورة تحفيز المعلمين والطلاب للوصول إلى أفضل المخرجات التعليمية ، مع ضرورة توفير أسباب النجاح من خلال توفير الدعم الفني للمعلمين الجدد، وتكاتف الجهود من أجل الخروج بنتائج تعليمية مميزة على مستوى الوطن.

واستعرضت عكوب صور الاعتداءات التي يتعرض لها الطلاب من قبل أقرانهم وبعض صور العنف المنتشرة بينهم.

كما قام رئيس قسم الإشراف بمناقشة مجموعة من القضايا التربوية والإشرافية ، وناقش دليل الإشراف التربوي والإجابة على استفسارات ومداخلات مديري ومديرات المدارس.

وفي ختام اللقاء قدّم الأستاذ جعفر أبو سليم مشرف الكيمياء إيجازاً عن معرض فلسطين العلمي والتكنولوجي لهذا العام والإعدادات التي تقوم بها المديرية للمشاركة في هذا المعرض، وآليات المشاركة من قبل المدارس وقواعد التحكيم في المشاريع المقدمة.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق