شؤون طلابية

كلية الأمة ونقابة المهندسين تبحثان انشاء تخصصات فنية جديدة

توجه أمس وفد من كلية الأمة القدس ممثلا بالأستاذ بسام حسان عميد الكلية والمهندس عبد المحسن القواسمي القائم بأعمال النائب الأكاديمي. حيث كان في استقبالهم نقيب المهندسين م.أحمد إعديلي ومدير عام النقابة المهندس نادي عليان.

وبعد التعريف بالكلية وطبيعتها وأهدافها وتخصصاتها تم بحث فكرة انشاء تخصص جديد مقترح متعلق بالمساحة وهندسة الطرق والجهات التي تمنح ترخيص مزاولة تلك المهنة بالاضافة الى امكانية الشراكة والحصول على دعم النقابة.

وقد شمل الاجتماع ايضا عرض لتوصيات النقابة حول التخصص المقترح والتخصصات المطلوبة والنادرة والمستحب استحداثها.

وقد شجعت النقابة فكرة التخصص الجديد وأكدت على حاجة السوق الماسة لها خاصة المرخصين. وأوضحت أنها مع كل من سلطة الأراضي ووكيل وزارة الأشغال العامة والاسكان من يمنحون التراخيص وفق شروط ومعايير خاصة.

وأبدت استعدادها الكامل للشراكة مع الكلية في انشاء التخصص المذكور وتوفير كل ما يلزم من دعم وخبرات لضمان اهلية والخريجين وحصولهم على التدريب الكاف بما يضمن نجاحهم في امتحان الترخيص. بالإضافة الى توفير فريق هندسي للمساعدة في وضع الخطة الدراسية له.

وأوصت النقابة بتوفير معدات تدريب حديثة وأن يشمل التخصص مهارات متعلقة بحساب الكميات والتعاون مع البلديات والشركات الخاصة في هذا المجال. ونصحت باستحداث تخصصات أخرى مستقبلا متعلقة بفحص المواد و حسااب الكميات وغيرها من التخصصات الفنية.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على عقد اجتماع فني في الفترة القليلة القادمة للترتيب ووضع التفاصيل الخاصة باتفاقية الشراكة بين الطرفين والمتوقعة في المستقبل المنظور.

يذكر أن كلية الأمة من الكليات الجامعية المقدسية التي تؤهل الطالب لنيل شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات مختلفة في مجال الادارة وتكنلوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي والحاسوب والتربية والأعمال المالية والمصرفية بالاضافة إلى تخصص الهندسة الكهربائية بالشراكة مع شركة كهرباء القدس. وتشرف عليها ادارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس ووزارة التعليم العالي وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين.

Loading...
الوسوم
Loading...

محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق