بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

جامعة القدس | زيارة ثقافية لطالبات هند الحسيني في البلدة القديمة بالقدس

 

القدس – نظمت عمادة شؤون الطلبة في كلية هند الحسيني  وبالتعاون مع مؤسسة لجان العمل الصحي  جولة تعليمية وثقافية في البلدة القديمة في القدس لطالبات كلية هند الحسيني بإشراف المرشد السياحي محمود جدة، لتعريف الطلبة خاصة الشباب المقدسي على المعالم التاريخية والجغرافية والتعليمية للبلدة القديمة من مدينة القدس.

وبدأت الجولة من باب العامود قدم خلالها المرشد محمود جدة نبذة تاريخية وثقافية وجغرافية عن مدينة القدس وتطرق إلى باب العامود من مسميات ومعالم تاريخية وهندسية ومعمارية لباب العامود. ومن ثم انطلقت المجموعة  في رحاب البلدة القديمة مرورا إلى شارع الواد و الجالية الأفريقية و تكية الخاصكي سلطان و كنيسة القيامة ومن ثم إلى تكية  الصلاحية .

 ويقول  المنسق الشبابي  في لجان العمل الصحي ثائر جرادات ” هذا النشاط يأتي ضمن  برنامج السياحة البديلة التي تقوم بها لجان العمل الصحي في القدس ضمن النشاطات التي تقوم بها لجان العمل الصحي في جامعة القدس”.

وأضاف “اكتسب  خلالها الطلبة معلومات جديدة عن البلدة القديمة وعن تاريخها  وتعرفوا على مناطق جديدة في البلدة القديمة  ، وعلى حارات البلدة القديمة وأسمائها والتعرف على الظروف الاجتماعية والاقتصادية داخل البلدة القديمة”.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق