بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبارمحليّات

(USAID): تصدير المنتجات الفلسطينية سيساهم في الانفتاح على العالم

الخليل- القدسدوت كوم- قال مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) راجيف شاه، إن تصدير المنتجات الفلسطينية إلى جميع أنحاء العالم سيساعد الشركات الفلسطينية في الانفتاح على الأسواق العالمية، وتبني المواصفات العالمية واعتماد التكنولوجيا الجديدة اللازمة لتطوير منتجاتهم، ما سيدعم بشكل ايجابي النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة للفلسطينيين.

وأضاف شاه خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع عدد من المنتجين الزراعيين في الخليل لمناقشة القطاع الزراعي المحلي، أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أعلن عن حزمة من المشاريع بقيمة 100 مليون دولار ستذهب إلى العديد من مشاريع البنية التحتية الصغيرة، مثل المدارس والعيادات الصحية، إضافة لمثل هذه المشاريع الاقتصادية التي نأمل أن تكون محفزا للاقتصاد وتنميته في المستقبل.

وخلال الاجتماع، قدم ممثلون عن 13 شركة إنتاج زراعي عرضا عن منتجاتهم وناقشوا مع المسؤول الأميركي آليات تصدير منتجاتهم إلى الأسواق العالمية.

وتجول شاه في معرض أقيم في مقر شركة السلام للتبريد بمدينة الخليل، وتذوق العديد من منتجات الشركات والمصانع الفلسطينية التي نالت إعجابه.

وقالت الوكالة في بيان لها، “ساهمت المساعدة التقنية التي قدمتها الوكالة الأميركية في تحسين قدرة الفلسطينيين في الوصول إلى رأس المال ورفع جودة المنتجات والخدمات، وتطوير مهارات العمل وعمليات التوريد والتصدير، وبالتالي زيادة صادرات القطاع الخاص الفلسطيني بنسبة 25 مليون دولار في الفترة 2012-2013”.

وأضاف البيان “ساعدت USAID المنتجين الزراعيين الفلسطينيين في تداول 15 من العقود الآجلة بقيمة 8 ملايين دولار، والمشاركة في المعارض التجارية، الدولية وتنظيم زيارات مع منتجين زراعيين وتجار وموزعين دوليين”.

Loading...

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق