بسطة الكتب ... صنعناه بحب
بانوراما

كم يبلغ راتب مارك زوكربيرق صاحب موقع فيس بوك؟

مع راتب يبلغ نحو مليارين ومئتين وثمانين مليون دولار في العام الماضي، تصدر المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مارك زاكربرغ،
قائمة المديرين الأعلى أجراً في أميركا الشمالية، والتي نشرتها شركة الأبحاث “جي إم آي رايتينغز″.

وهذه هي المرة الأولى التي تضم فيها لائحة “جي إم آي رايتينغز″، التي تشمل ألفين ومئتين وتسعا وخمسين شركة مدرجة في البورصة، مديرين يتقاضون أكثر من مليار دولار سنوياً.

وكانت المرتبة الثانية من نصيب ريتشارد كيندر مدير مجموعة الطاقة “كيندر مورغن” مع راتب سنوي بقيمة 1,12 مليار دولار.

أما في المرتبة الثالثة فقد أتى ميل كارمازبن مدير الراديو الإلكترونية “سيريوس إكس إم” مع 255 مليون دولار تلاه غريغوري مافاي الذي يتولى إدارة مجموعة “ليبرتي ميديا” مع 254 مليون دولار، فضلاً عن إدارة “ليبرتي إنتراكتيف” (136 مليون دولار)، واحتل المرتبة الخامسة تيم كوك مدير “آبل” مع 144 مليون دولار.

وأكد غريغ رويل القائم على هذه القائمة “لم أر في خلال 10 سنوات من نشر هذه اللائحة رواتب كبيرة لهذه الدرجة”، موضحا أن هذه المبالغ الطائلة جاءت بأغلبيتها من أرباح الأسهم المسجلة في البورصة.
من جهة اخرى كشفت دراسة حديثة أن 30% من الأمريكيين يحصلون على أخبارهم من “فيسبوك”، وقال حوالي 78% من هؤلاء إنهم يقومون بالنقر على روابط الأخبار التي تنشرها وسائل الإعلام عبر الشبكة بعد أن يسجلوا الدخول إليها دون أن يكون البحث عن الأخبار غايتهم.

وبحسب الدراسة التي نشرها مركز الأبحاث “بو” (Pew)، الخميس، لا تتجاوز نسبة المستخدمين الذين يشكل البحث عن الأخبار السبب الرئيسي لتسجيل الدخول إلى “فيسبوك”، سوى 16%. كما وجدت الدراسة أن قرابة نصف المستخدمين الأمريكيين ينقرون على روابط الأخبار التي تظهر أمامهم في قسم “آخر الأخبار” (News Feed) ضمن الشبكة.

وبما أن 64% من البالغين في الولايات المتحدة يملكون حسابًا لدى “فيسبوك” فهذا يعني أن واحد بين كل ثلاثة أمريكيين يستهلك الأخبار على الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارًا حول العالم.

ويعتقد حوالي 22% من الأمريكيين الذي يحصلون على أخبارهم من “فيسبوك” والبالغة نسبتهم 30%، أن الموقع يعتبر مصدرًا مفيدًا للمعلومات عن العالم، في حين قال 4% فقط من هؤلاء أن “فيسبوك” هو “الوسيلة الأكثر أهمية” للحصول على الأخبار.

يُذكر أن شبكة “فيسبوك” كانت قد أعلنت الإثنين الماضي أنها تقود ما نسبته 170% من حركة البيانات إلى مواقع وسائل الإعلام للعام الحالي 2013، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق