خبر رئيسيشؤون طلابية

الجامعة الامريكية والفيدرالية الدولية للمهندسين تبحثان سبل التعاون

بحث رئيس الجامعة العربية الامريكية الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس سبل التعاون المستقبلي وتعزيز العلاقات العلمية المشتركة مع رئيس الفيدرالية الدولية للمهندسين المهندس مروان عبد الحميد، خلال زيارته للجامعة برفقة المحامي والسفير الفلسطيني السابق في دولة الإمارات العربية المتحدة أنيس الخطيب.

والتقى رئيس الجامعة، برئيس الفيدرالية الدولية، بحضور نائبه لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ومنسق برنامج الماجستير والبحث العلمي في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور امجد الرطروط.

وخلال اللقاء، هنأ الاستاذ الدكتور ابو مويس، المهندس عبد الحميد على انتخابه رئيسا للفيدرالية الدولية للمهندسين، مؤكدا ان هذا شرف كبير لفلسطين العلم والثقافة والحضارة والتاريخ والمستقبل، ودليل واضح على ان على هذه الأرض رجالات علم قادرين على تبؤ أعلى المناصب في العالم.

كما قدم شرحا مفصلا عن الجامعة ونشأتها وكلياتها وبرامجها الاكاديمية وتخصصاتها في البكالوريوس والماجستير، وأهدافها التي ترتكز على ثلاثة محاور أهمها توفير التعليم العالي المتميز والعصري، وتشجيع البحث العلمي والتطبيقي، والتفاعل مع المجتمع الفلسطيني في شتى المجالات من اجل الإفادة والاستفادة.

ومن جانبه، قال رئيس الفيدرالية الدولية للمهندسين، المهندس عبد الحميد:”نحن فخورون بالجامعة العربية الامريكية التي تسعى جاهدة لتكون مركزا علميا وبحثيا عظيما في الشرق الأوسط، وعلى اطلاع دائم على تميزها الاكاديمي ودورها الريادي في المجتمع”.

وتحدث عن الفيدرالية الدولية، مشيرا الى أنها تقدم الرأي العلمي والهندسي للأمم المتحدة وتتمتع بتواجد في 95 دولة، وتسعى لزيادة عدد أعضائها، ولها لجان متعددة، وبين انه وبصفته رئيسا للفيدرالية سيسعى كذلك لإسماع الرأي الفلسطيني العلمي والهندسي للعالم اجمع.

وخلال الزيارة، استعرض الطرفان فتح آفاق التعاون في المجالات العلمية والهندسية المتنوعة، وإقامة الشراكات الاكاديمية والبحثية بين الجامعة العربية الامريكية والجامعات العالمية.

الوسوم

محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

مقالات ذات صلة

إغلاق