بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون طلابية

الجامعة الإسلامية | مركز تكنولوجيا التعليم يعقد ندوة بعنوان: “مواقف تعليمية بتقنيات حديثة”

عقد مركز تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بالجامعة الإسلامية ندوة علمية بعنوان: “مواقف تعليمية بتقنيات حديثة”، وشارك في الندوة العلمية عدد من مدرسي قسم المناهج وتكنولوجيا التعليم بجامعتي الأقصى والإسلامية، وحضر الندوة لفيف من المدرسين التابعين لوزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث الدولية، وجمع من طلبة كليات التربية.

أكدت الأستاذة الدكتورة فتحية اللولو- عميدة كلية التربية بالجامعة الإسلامية-على أهمية تكنولوجيا التعليم في توصيل المعلومات للطلبة، ولفتت إلى أهمية عقد الشراكة مع المؤسسات التعليمية الأخرى.

وترأس الجلسة العلمية الأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح عسقول، وقدم الدكتور مجدي عقل- عضو هيئة التدريس بكلية التربية بالجامعة، مدير مركز تكنولوجيا التعليم- ورقة عمل بعنوان: “الحقيقة المدمجة”، واستعرض خلالها تطبيق عملي لدمج الموقف التعليمي الحقيقي بكائن رقمي على الحاسوب.

وشارك الدكتور محمود محمد الرنتيسي– عضو هيئة التدريس بكلية التربية بالجامعة- ورقة عمل بعنوان: “السبورة الذكية”، وبين من خلالها مدى فاعلية السبورة الذكية في زيادة التفاعل بين المتعلم والمادة التعليمية، وقدم مقترحاً جيداً لتوظيفها، وعرض الدكتور حسن مهدي- من جامعة الأقصى- ورقة علمية بعنوان: “الخرائط الذهنية الرقمية”، واستعرض خلالها تطبيق عملي لتصميم الخرائط الذهنية بأسلوب بسيط وفعال.

واختتمت الجلسة بورقة عمل للدكتور محمد أبو شقير حول “التقويم الالكتروني”، وأشار خلالها إلى تطبيق عملي لتصميم التقويم وأهميته في الاختبارات الحديثة وتصليحها الفوري.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق