بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

الجامعة الإسلامية | محاضرة بكلية التجارة حول التوعية المصرفية

 

عقدت وحدة البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بالجامعة الإسلامية محاضرة حول التوعية المصرفية، وألقى المحاضرة التي انعقدت المحاضرة في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية الأستاذ حسين زقوت- المسئول عن ملف التوعية المصرفية في سلطة الطاقة، وحضر المحاضرة الدكتور ياسر الشرفا – عضو هيئة التدريس بكلية التجارة، وجمع من طلبة الكلية.

وذكر الأستاذ زقوت أن سلطة النقد الفلسطينية مؤسسة عامة مستقلة مسئولة عن رسم وتنفيذ السياسات النقدية والمصرفية لضمان سلامة القطاع المصرفي، ونمو الاقتصاد المحلي بشكل متوازن، ووقف على هدفها الأساسي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام، وذلك من خلال المتابعة المستمرة لعمل المؤسسات المالية من بنوك ومصارف ومؤسسات إقراض، والتأكد من سيرها على المعايير الموضوعة لها، ومراجعة الشكاوي المستقبلة من خلال دائرة الرقابة والشكاوي ضد أي مؤسسة مالية.

وأوضح الأستاذ زقوت أن سلطة الطاقة تحوى قاعدة بيانات يتم تزويدها من خلال أعمال الرقابة المستمرة، وتغذيها بالمعلومات من المؤسسات المالية المختلفة.

واستعرض الأستاذ زقوت مجموعة من المصطلحات العامة المتداولة في الوسط البنكي، وتحدث عن أنواع الشيكات، والطرق الصحيحة لكتابتها، وأسباب إرجاع الشيكات من البنك
.
وأثنى الأستاذ زقوت على ما تقدمه مؤسسات الإقراض من حافز ودعم لذوي المشروعات الصغيرة.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق