بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

الجامعة العربية الأمريكية تصدر شهادات جديدة ذات علامات أمنية عالمية

بدأت الجامعة العربية الامريكية ومنذ الفصل الصيفي الماضي بطباعة شهادات وكشوف علامات جديدة ذات علامات أمنية فارقة ومتطورة وفريدة على مستوى العالم.

حيث عمل طاقم من الخبراء المختصين في الجامعة وعلى مدار عام كامل على دراسة آليات حماية الوثائق التي تصدرها وكيفية تحسينها، فتمت مراجعة طرق معيارية عالمية في هذا الإطار واختيار أكثرها فعالية لحماية الشهادات، واعتمدت علامات أمنية مميزة تفوق العشرة في مجموعها ضمن تنسيق رائع جعلت من الشهادات المطبوعة تحفة فنية، ومن بين هذه العلامات الأمنية ما هو مستخدم في الوثائق عالية المستوى كجوازات السفر والنقود وغيرها.

واستخدم في الشهادات الجديدة هولوغرام ثلاثي الأبعاد مدمج في الورقة ذاتها يمثل شعارا للجامعة، وخطوط  طباعة مضادة للتزوير، وحبر فسفوري مضاد للتصوير والمسح الضوئي، بالإضافة إلى الحبر السري والإطار الأمني وغيرها من العلامات الأمنية المتطورة، وتم تصنيع هذه الشهادات ضمن المواصفات التي حددتها الجامعة في بريطانيا.

وفي هذا الإطار قامت الجامعة كإجراء امني آخر ببناء نظام محوسب للتحقق من صدقية الشهادات عن بعد، حيث تحمل جميع الشهادات الصادرة عن عمادة القبول والتسجيل رقماً مميزاً (Verification Code) يمكن لأية جهة سواء كانت مؤسسة تعليمية أو تشغيلية أو حكومية من التأكد من صدقية الشهادة التي بين يديها من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني (verify.aauj.edu) وإدخال الرمز المطبوع على إطار الشهادة الأيمن حيث يتم عرض الشهادة الأصلية بالمعلومات الحقيقية إذا كان الرقم المدخل للشهادة صحيحاً وكانت الشهادة أصلية.

وعمدت الجامعة العربية الأمريكية خلال العام الماضي إلى تطوير أنظمة ذكية أخرى لزيادة الكفاءة منها: نظام القبول الإلكتروني باستخدام كوبونات (بطاقات التحاق) عالية النوعية وذات علامات أمنية خاصة بها جرى توزيعها على البنوك المحلية من أجل تسهيل تقديم الطلبة الجدد لطلبات الالتحاق من خلال الموقع الإلكتروني (www.aauj.edu/apply).

ونظام الإرشاد الإلكتروني الذكي الذي يأخذ بعين الاعتبار وضع الطالب من عدة زوايا تتضمن مستواه الأكاديمي والمساقات المتبقية وحالته الأكاديمية، وعكسها على المساقات المطروحة في الفصل، حيث يقوم النظام ببناء جدول مقترح للطالب هو الأفضل والأنسب بناء على متغيرات عديدة مما سهل عمل المرشدين الأكاديميين بدرجة كبيرة.

هذا وقد طورت الجامعة عشرات نظم الأتمتة الأخرى والتي أدت إلى تسريع العمل وتقليل النفقات وزيادة الفعالية والتي لمسها العاملون والطلبة على حد سواء.

وتسعى الجامعة العربية الأمريكية بشكل حثيث إلى تبني الحداثة في إجراءاتها وعملياتها حيث حصلت مؤخرا على شهادة الايزو (ISO9001:2008) العالمية لتميزها ومهنيتها العالية في ضبط العمليات والإجراءات الإدارية.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق