شؤون طلابية

جامعة بيت لحم تعلن عن معايير القبول لها للعام الدراسي 2013/2014

معايير القبول – شبكة طلّاب –

يقبل الطلبة في شهادة البكالوريوس في جامعة بيت لحم بموجب نتائج شهادة الثانوية العامة (التوجيهي)، والعلامات المدرسية للصف الثاني الثانوي،
وعلامات امتحانات القبول في جامعة بيت لحم في اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والمقابلات الشخصية لبعض البرامج.وتكون كلمة الفصل في قبول الطالب أو رفضه للجنة القبول.
وتأخذ اللجنة بعين الاعتبار اختيار الطالب الأول والثاني لموضوع دراسته.

معايير القبول لدرجة البكالوريوس
أ- علامات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في أحد الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، بحيث لا تقل عن 65%
ب- علامات الثاني الثانوي المدرسية
ت- علامات امتحان القبول في الجامعة في الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية
ث- مقابلة شخصية

معايير القبول للدبلوم المتوسط
أ- دبلوم متوسط في إدارة الفنادق:
1. شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) بفرعيه العلمي والعلوم الإنسانية على أن لا يقل المعدل العام عن 60%.
والفرع الفندقي على أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 70% علماً بأنه لا يجوز لهم التحويل إلى كلية أخرى.
2. علامات الثاني الثانوي المدرسية.
3. علامات امتحان القبول في الجامعة في الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية.
4. مقابلة شخصية.

ب- دبلوم متوسط في إدارة مكاتب السياحة والسفر:
1. شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) بفرعيه العلمي و العلوم الإنسانية على أن لا يقل المعدل العام 65%.
2. علامات الثاني الثانوي المدرسية.
3. علامات امتحان القبول في الجامعة في الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية.
4. مقابلة شخصية.

ت- دبلوم متوسط في أدلاء الحجاج:
1. شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) بفرعيه العلمي و العلوم الإنسانية على أن لا يقل المعدل العام 65%.
2. يجب أن ينطبق على مقدم الطلب أحد الشرطيين التاليين:
أ) حاصلاً على درجة البكالوريوس و متقناً للغة أجنبية.
ب) أن لا يقل العمر عن 25عاماً و أن يتقن لغتين أجنبيتين.
3. مقابلة شخصية.

ثالثاً: معايير القبول للدبلوم العالي
كلية التربية:
أ- شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) بفرعيه العلمي و العلوم الإنسانية.
ب- علامات الثاني الثانوي المدرسية.
ت- حاصلاً على درجة البكالوريوس.

كلية التمريض و العلوم الصحية:
أ- الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل أدناه 65%.
ب- بكالوريوس في علم التمريض.
ت- خبرة لا تقل عن سنتين.
ث- إتقان اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة ومحادثة.
ج- اجتياز المقابلة الشخصية.

Loading...
الوسوم
Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق